منتدى بنات الابداع والتميز
السلام عليكم
زوارنا الكرام هذا المنتدى خاص بالبنات فقط
زائرتنا الكريمة لن تظهر لك بعض اقسام المنتدى لذلك بادري بالتسجيل والانضمام لاسرة المنتدى واهلا ومرحبا بك مبدعة ومتميزة بيننا
مع تحيات فريق ادارة منتدى بنات الابداع والتميز باذن الله

منتدى بنات الابداع والتميز

{.. أَهّـَلاً وَسَهْـلاً بِِكِـے يَاّ زائرِ فـے مُنْتَدَىّ مُنْتَدَيآت بنآت الابدآع والتميز...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واجبات علينا فى رمضان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام اية الله
على خطى الابداع
على خطى الابداع
avatar

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 20/07/2009

مُساهمةموضوع: واجبات علينا فى رمضان   الأربعاء يوليو 22, 2009 1:03 pm

بِسْـمِ اللّـهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيـمِ



الحمد لله رب العالمين ، و الصلاة و السلام على سيدنا محمد سيد الأولين و الآخرين ، و على آلـه و صحبه و من اهتدى بهديه إلى يوم الديـن

إخوتي واخوانى في الله ، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لم لا نعمل معاً على تنفيذ ما فيه لنيل الأجر في هذا الشهر المبارك إن شاء الله .. لنعمل حتى يمُنّ علينا الله بالعتق من النيران ..

1- الصدقة : - – المقصود بالصدقة بأنواعها : ليس فقط الصدقة بالمال .. فمن الصدقة التبسم في وجه أخيك المسلم ( أخيك بس طبعا مش أختك كمان ) و من الصدقة أيضاً إماطة الاذى عن الطريق و هكذا ... و أما صدقة المال فلا تبخل فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل ... فلرسول الله صلى الله عليه وسلم أجود بالخير من الريح المرسلة.

2 – إفطار الصائم على قدر الإستطاعة فيمكن إفطار الصائم و لو بكوب ماء أو بتمرة .. فتخيل لو أن مثلا معك 50 تمرة و ذهبت للمسجد أو حتى مشيت في أي طريق وقت آذان المغرب فأعطيت كل أخ تقابله تمرة أو أعطيتي كل أخت تقابلينها تمرة فقد أفطرتم 50 صائما بإذن الله

3 – الدعاء يومياً : بالله عليكم لا تنسوا آبائنا و أمهاتنا من الدعاء لا تنسوا إخواننا المجاهدين و لا أسرى المسلمين في كل مكان ..

4 – الصلاة على وقتها : في المسجد للإخوة و يفضل صلاة المرأة في بيتها ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا تمنعوا إماء الله مساجد الله و ليخرجن و هن تَفِلات ( أي غير متزينات ) " - و في رواية : " و بيوتهن خير لهن " و هدفنا في أي عمل ما هو أخير و أفضل

5– القيام قبل الفجر : للصلاة
و للسحور سنة عن نبينا صلى الله عليه و سلم " ... و من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه " و عن أمنا عائشة رضي الله عنها و أرضاها قالت: ثلاث من النبوة: تعجيل الإفطار، وتأخير السحور..."

6 – الجلوس بعد الفجر : من صلى الغداة في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين ؛ كانت له كأجر حجة وعمرة، تامة تامة تامة .

7 – من أدعية الإفطار : " ذهب الظمأ و ابتلت العروق و ثبت الأجر إن شاء الله " و " اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي " .

8 – احرص على إن أحببت أن تحب في الله .. و إن بغضت أن تبغض في الله .. و احرص أيضاً على كظم غيظك و لا تغضب إلا لله ..

9 – الإعتكاف في المسجد أخر عشرة أيام من رمضان فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعتكف في كل رمضان عشرة أيام، فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يوما.

10 – من الصفات السلبية : فضول الكلام ، فضول الأكل و الشرب ، فضول النوم و فضول النظر كالنظر إلى ما لا يعنني - و الفضول هو ما زاد عن الحاجة - و الأختلاط خاصة في "العزومات إلى ما لا يعنني - و الفضول هو ما زاد عن الحاجة - و الأختلاط خاصة في "العزومات"

وكل عام وانتم الى الله أقرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزائــ بقلب فلسطيني ــرية
إدارة المنتدى
إدارة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 584
تاريخ التسجيل : 13/05/2009
العمر : 24
الموقع : http://floweriman.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: رد على الموضوع   الأربعاء يوليو 22, 2009 1:29 pm

جزاك الله كل الخير أختاه
إن شاء الله سنخصص قسم خاص بالشهر الفضيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://floweriman.ahlamontada.com
 
واجبات علينا فى رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى بنات الابداع والتميز :: المنتـدىـآآ العـآأإـم...} :: المجلسس الاسلآمي-
انتقل الى: